موضوع: امي ومحو الأمية ( الجزء الأول ) الجمعة مايو 08, 2009 2:55 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم .؟ انشاء الله مناااااح
ابي اقول لكم الموضوووع من غير لف ولا دوران وقطع إشارات ثم حجز المرور .. الموضوع ومافيه يا شباب ويا صبايا ان في يوم من الأيام قررت العائله الكريمه بحكم جهل الوالده الله يجزاها خيـر في القرائه والكتابه قررت ان تدخلها مدرسة ( محـو الاميه ) وهنا وقعت السوالف المواقف المضحكـــه والمواقف الحزينـــه < افلقوني اذا فهمتم خخخخخخ
المهم .. مع بداية العام الدراسي الجديد لعام 1428هـ ذهبت الوالده لمدرسة محو الأميــه ودخلت على المديره
الوالده : السلام عليكم المديره : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الوالده : صباح الخيــر المديره : صباح النور والسرور الوالده : انا اود ان اتعلم القرائه والكتابه وعلى قولة المثل ( العلم نور ) المديره : وانتي من جدك بتدرسين ؟ خخخخخخخخخخ الوالده : وهي متحطمه ام صالح جارتنا مهي احسن مني تدرس وانا ما ادرس المديره : تهدئ الوضـع .. زين زين يا والده راح يصير اللي تبين امري بعد وش تبين ثاني الوالده : طيب وش المطلوب مني الحين ؟ المديره : ملف علاقي وصورة من كرت العائله وكيس فص فص وزمزمية شاهي < مدري وش تبي فيها خخخخخخخخخخ الوالده : خير انشاء الله يصير خير
رجعت ماما للبيت وانا نايم بالمقلط وتقعد ترافس فيني قووم يالسربوت < ( سربوت كلمه تعودت عليها بحيث من كثر ما اسمعها من امي وابوي احسبها دلع صارو الناس اذا بيدلعوني يقولون يالسربوت) خخخخخخخخخخخخ المهم قمت انا يالله صباح خيــر امري وش تبين ؟ الوالده : اي صباح خيـر الساعه عشر الحين الضحــى ماعا فيه صباح قوم غسل وجهك وروح للبقاله هات دجاجه بسوي الغدى وجيب معك ملف علاقي ودفترين ابو 80 وقلم رصاص ومساحه وبرايه ومسطره < متحمسه للمدرسه خخخخخخخخخخخخخخ انا : زين زين ابشري ثواني بس اكمل الحلــــم اشوف وين راحت مجروحة حبيبي واقوم اجيب اللي تبين خخخخخخخخ وارجع اكمل الحلم مادريت إلا بالمويه البارده يييييييييييييييييييييييييييييييييييياحححححححح < صياح هههههههههههههههههههه
واقمز قالت يلا روح جيب اللي قلت لك عليه واقوم وانا مغلوب على امري واروح للبقاله واجيب لها الطلبات إلا المسطره مالقيتها وارجع اعطيها قالت دور لي مسطره لو من تحت الارض انا لازم اجتهد علشان اصير الاولى على المدرسه واقهر ام صالح خخخخخخخخخخخخخ قلت ابشري ولا يهمك واروح لشنطة اخوي الصغير بأولى ابتدائي واسرق مسطرته واعطيها امي < نذل خخخخخخخخخخخخ ويجي اخوي ياخذ المسطره من امي وامي تطقه تقول اترك مسطرتي وهو يهاوش والله مسطرتي يا ظالمه يا قاسيه < ياي خخخخخخخخخخخ وانا اراقب الوضع من بعيد .. المهم تركتهم يتهاوشون وطلعت من بكره الصباح راحت امي بجد واجتهاد للمدرسه وعطتهم الملف وبفضل من الله قبلت في مدرسة محو الاميـه وعطوها الجــدول وقالو خلاص روحي وتعالي العصر للمدرسه وجت امي مبسووطه حتى من زود فرحتها ذاك اليوم طبخت لنا على الغدى كبـّـه ونقانق < يقالها متطوره تبي تغير روتين الكبسـه خخخخخخخخخخخخخخخخخ راحت العصر للمدرسه واستقبلت دروسها العلميـّـه وكان الدرس ( أ ب ت ث ..إلخ ) عاد إنتم تعرفون الفتحه والضمه والكسره مثال ( أ َ .. إ ِ .. أ ُ ) ورجعت للبيت وحصلت الكارثه اللي خلتنا نندم إننا وافقنا على دخولها المدرسه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ الكارثه .. امي تبي من يعلمها ويحفظها ويشرح لها ولسوء الحظ البيت كله تماسيــح مافيه ساحلي كلهم متزوجات الله يرجهن < وش دخل الله يرجهـن ؟ .. مدرري خخخخخخخخخخ وعاد تعرفون الشباب ما احد يقعد بالبيـت واحد طالع وواحد داخل ومن زود القلق بالبيـت كل مادخل واحد قالت له امي تعال اقرى الكلمه هذي وشهي ؟ قالها طيب يمــه شووي وراجع لك ادرسك < ولا يرجع إلا بعد ما ايتأكد انها نامت علشان ماتقروشه خخخخخخخخخخخخخخخ بالأخير امي صارت ذكيــــّــه .. قالت اللي يبي غدى ولا عشــــا يعلمني واسوي له واللي مايبي يعلمني ماراح يجيـه شي خخخخخخخخخخخخخخخخ
بالبدايه الكل كان معارض ومضرب عن الطعام لأن الرواتب توها نازله والعيال يتعشـّون بالمطعم ويتغـدون بالمطعم ماراح فيها غيـــر انا واخوي الصغيــر خخخخخخخخخخخخخ
قررت ان اعطيها من وقتي ساعه لكل يــوم علشان تسوي لي غدى وعشـى وفعًلا حصل هذا وصرت من بعد المغرب الى صلاة العشاء ادرسها ولا اطلع اصلي العشاء إلا وانا دايخ اليوم الأول :: بالملعنــــــــــه حفظت ( أ َ .. إ ِ .. أ ُ) اليــوم الثاني :: بالملعنـــــه حفظت ( بَ .. بِ .. بُ ) وصرنا على هالموال كل يوم تحفظ حرف يعني يبي لها ثمانيه وعشرين يوم علشان تحفظ الحروف كلها ومع الخميس والجمعـه راحه يعني ما ادرسها إلا ايام الدراسه بس هههههههه
هذا الكلام كله في البيـت اما المدرســــه فتصير علوم .. الاحظ امي كل يوم تروح للمدرسه معها مكسرات وقهوه وشاهي ؟ سلامات رايحه منتـزه ؟ خخخخخخخخخخخخخخخخخ
اثاريها ماتدرس مشبكـه المديره طايحه سواليف معها عاد المديره مطلقـه ومادريت إلا وامي مسويه اجتماع طارئ للعايله .. وش الموضوع ؟ امي الله يهديها اتفقت مع المديره انها تزوجها واحد من اخواني والمديره ماصدقت خبــــــر وافقت المشكله عمرها واصل الخمسين المديره من بياخذها ؟ خخخخخخخخخخ رفضو اخواني كلهم وقمز ابوي واخذ المايك وقال انا يا ام ارعصــه ابي المديره وللأسف عصبت امي وعطتـــه بانـد ماقدرنا نفكـه إلا بعد اربعه وعشرين ساعه < باند يعني قفلت على نفسها الغرفه زعلانه خخخخخخخخخخ جحدت ابووي
ومن امي طلعت من البيت زعلانه رايحه للمدريه وطبعًا المدرسه قريبه من البيت قلت بلحقها خوفـًا عليها من عيال الحرام < من بيناظر في امك انت ؟ خخخخخخخخخخخخخخخخخ راقبتها واشوفها دخلت عند ام صالــح جارتنا ( مصيبـــه امي مهربه من المدرسه) ياللعـــــار
تركتها واتصلت عليها يمه وينــــك ؟ امي : بصوت خفيف انا في المدرسه لا تزعجني انا : طيب طيب اذا طلعتي دقي علي امي : طيب انا ماسكرت الجوال انتظرها تسكر هي حطت الجوال عندها ولا سكرت الخط واسمع سوالفهم < يتجسس خخخخخخخخخخخخخخخخخ ام صالح : مين هذا ؟ امي : واحد من عيالي مزعجني يقاله خايف علي ام صالح : وش قلتي له ؟ امي : قلت له بالمدرسـه < تقولها وهي تضحك من زين هالسوالف خخخخخخخخ ام صالح : هههههههههههههه الله يقطع بليستس منهو هذا امي : إرعصـه ( السربوت) ام صالح : هو للحين مالقى وظيفـه ؟ امي : بالليل سهر وبالنهار نـــوم مثل (****) < كلام مشفر لمراعات شعور الاخرين ام صالح : زوجيه يمكن يعقـل امي : شلون ازوجـــه وهو عاطل من بيصرف عليه وعلى حرمتـه ؟ ام صالح : والله إنك صادقه هههههههههههههههه < مدري ليش تضحك ؟
المهم انا عصبت وسكرت الجوال وطلعت ووقفت عند باب ام صالح وانتظرها بعد شوي فتح الباب وطلعت امي إلا وجهها بوجهي خخخخخخخخخخخخخخ وانا اقوول ماشاء الله عليك طالبه مجتهـــده قالت : امش لا تفضحني بالشارع اذا جينا البت نتفاهم انا : يلا قداااامي امي : وهي منزله راسها انشاء الله < كفوووووووووو خوفتها خخخخخخخخخخ
وصلنا البيـت .. وش فيك مارحتي للمدرسـه ؟ امي : خفت اقابل المديره تقولي متى بتجون تخطبوني ؟ انا : هالعذر مايمشي علـــي .. جيبي لي إجازه مرضيــه واسامحـك ولا بخصم عليك عشر درجات < خخخخخخخخخخخخخخخخخ امي : يلا عاد انزلع لأسطرك بالزبيريه .. صحيح البزران ماينعطون وجـه انا : ابشري طال عمرك < مطيــع خخخخخخ
انتهى الجزء الاول انشاء الله بعدين اكملها لكـــــــــــم < ينعس خخخخخخخخ
ملاحظة .. ترى السوالف هذي قبل اعرف المنتدى ومجروحة حبيبي .. بس عاد أنتم مشوها لا تدققون خخخخخخخ
يلا وخر أنت ويااه
شقاوة انثى
عدد المساهمات : 158 تاريخ التسجيل : 10/05/2009
موضوع: رد: امي ومحو الأمية ( الجزء الأول ) الأحد مايو 10, 2009 3:51 pm